ayoub-khalil.dance

مرحبا بكم في المنتدا الحبيب نتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنى والتعرف على اصدقاء جدد ونتمنى لكم الاستفادة والافادة ادارة المنتدا ترحب بكم
وشكرا .

كل ما يخص جميع انواع الرقص واشهر الرقصين


    البريك دانس .....Break Dance

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 16/05/2011
    الموقع : ghammouri99.7olm.org

    البريك دانس .....Break Dance

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء مايو 17, 2011 11:02 am

    البريك دانس .....Break Dance


    البريك دانس شكل فنّيّ معروف في كلّ أنحاء العالم من قبل النّاس الّتي تشاهده و تعمله. مقارنته بطقوس الرقص القديمة و تجمّعات إفريقيا قد لا يكون كلّ ذلك مختلف. يتطوّر الرّقص مثل كل شيئ يعمل و قد استمرّ في فجر الرقص إلى أوقاتنا في الحياة. يخلق اسم جديد لنفسه و يصبح متقدّمًا كما فعلت تكنولوجيا في مجتمعاتنا. تاريخ الرقص طُوِّرَ في إفريقيا كجزء من حياة قرية عاديّة. سمح للقرية أن تجتمع و يحتفل لمناسبات خاصّة. الجميع في القرية شارك بالمناسبة. عادة سيبدءوا في تصفيق أيديهم أو يشكّلون دائرةً للكلّ للرّؤية. لم ينته بدء الرّقص هناك. قد فهم الحفلات الرّاقصة الأخرى في العصور الحديثة.

    في جيمس براون 1969 مطرب أسود كتب أغنيةً تُسَمَّى يحصل على القدم الكامل. بتقريبًا كلّ أغنية هناك إيقاع, و بنّيّ خلق حفل راقص يُسَمَّى القدم الجيّد. كان هذا الرّقص طاقةً عاليةً و تقريبًا بهلوانيّ. هو عُرِفَ قريبًا بالكثير من المراهقة في مدينة نيويورك. عندما أصبح القدم الجيّد نزوةً تحارب كان منشأة. سيذهب الرّاقصون إلى عالم هارليم على الشّارع للمحاربة. عندما ظهرت المدّة الّتي تحارب كان طريقةً مختلفةً لقول المنافسة. ذهب النّاس إلى هؤلاء و شاهدوا و هلّلوا. كان البريك دانس أبسط ثمّ, كان لديهم تحرّكات أقلّ. هو عُدِّلَ طوال الوقت مثل كل شيئ آخر في التّاريخ.

    انكسر البريك دانس على حدة في أساليب الرّقص المختلفة. كان 1974 عندما أخذ البريك دانس دوره. أحبّ مايكل جاكسون موسيقى جيمس براون و تعلّم القدم الجيّد. بدأ مايكل ترقية القدم الجيّد إلى ملكه خاصّ. خلق مايكل الرّوبوت عندما كان في جاكسون فيف. ثمّ في صيف ال1977 منجمان أُبْهِرَا لذا عملوا نسختهم على الرّوبوت. حرّكوا جزءًا واحدًا من جسمهم و انسابوا عبر الأرضيّة مثل الجليد الجافّ.

    البريك دانس مثل كل شيئ في التّاريخ, هو كان بدائيًّا مرّة. عملوا مرّة فقط التّحرّكات مثل Moon walk. ثمّ بعد أن تقدّم الوقت عملوا لفّات الرّأس, الطّواحين, سيّارات العرض و الظّهر تدور. .

    و هذا لقاء مع أحد مصممي البريك دانس

    بطاقة تعريف :
    الاسم واللقب: يانجونج سيباستيان كيم (بي – بوي ييكوون)
    السن/ سنة الميلاد : 25.1983
    الأصل: كوريا الجنوبية / ألمانيا
    مكان الإقامة : كولون
    العمل/الوظيفة: راقص ، أستاذ ، مصمم رقصات ، طالب
    الرياضات التي يتم ممارستها: بي – بوينج، إيربان دانس ، الحركات الأكروباتية



    ييكوون" – يانجونج سيباستيان كيم هو صاحب المركز الثاني في بطولة ألمانيا مرتان في رقص " البريك دانس". وقد قامت ياسمين زكري من لي – لك بسؤاله عن كيفية وصوله إلى هذا المركز.



    ياسمين زكري: " ييكوون" – يانجونج سيباستيان كيم: لقد استطعت أن ترسخ وضعك على المستويين المحلي وكذلك الدولي في رياضة البريك دانس (بي – بوينج). كيف ومتى أصبحت راقصا في البريك دانس ؟

    يانجونج سيباستيان كيم:لقد بدأت برقص البي – بوينج في عام 2000. وأغلب الذين يمارسون هذا الرقص قد تعلموا ذلك بأنفسهم، وقد قمت أنا أيضا بالبدء فيه مع أصدقائي وبدون أي مدرب. وبمرور الوقت تعرفنا على راقصين آخرين وتبادلنا المعلومات والتجارب معهم واستطعنا الاستفادة منهم، وقد سافرنا إلى حفلات موسيقى الجاز (جامز) وبطولات (الباتلز) وقمنا بجمع التجارب الأولى هناك.

    ياسمين زكري:لقد بدأ رقص البريك دانس في السبعينيات حيث بدأه الشباب الأمريكيين ذوي الأصول الإفريقية والبويرتو ريكية. لكن ما هي الصفات المميزة للبريك دانس ؟

    يانجونج سيباستيان كيم:لقد بدأ البي – يوينج في حي برونكس بنيويورك. وكان الخطوات الراقصة التي كان يقدمها المغنى جيمس براون وكذلك أفلام كونج فو إيسترن هي مصدر إلهام لهذا النوع من الرقص الذي كان يرقصه الشباب الأسود وذوي الأصول البويرتوريكية فيما يسمى بحفلات البلوك على أنغام تكرار موسيقى الآلات وذلك بأسلوب الرقص الشبيه بملاكمة الخيال أو الظل. وفي الوقت الذي أصبح فيه الكثير من الشباب من الأحياء الفقيرة أعضاء في مختلف العصابات ، مثلت ثقافة الهيب هوب بدعوتها للتخلي عن القوة ورسالتها لنشر الاحترام والوحدة مخرجا من هذا البؤس والشقاء. وقد استطاع الراقصون خلق ثقافة خاصة بهم بأبسط الوسائل – وأصبح الراب هو شعر الشارع والكتابة بالجرافيتي هو الفن، أما البي – بوينج/أسلوب الفنك فهو شكل الرقص.

    ياسمين زكري: أنت لا تقوم فقط بالرقص الفردي أو مع الفرق ماد تريكس وتي إن تي، بل تقوم بتنظيم مهرجانات البريك دانس وتدريس هذا الفن. ما هي أهمية الرقص بالنسبة لك ؟

    يانجونج سيباستيان كيم: أنا شخصياً أشعر بالسعادة لتمكني من معايشة والتعايش مع مختلف أوجه تلك الثقافة، وكذلك جمع التجارب الجديدة وتوسيع دائرة أفقي. فأنا شخصياً أشعر بالمتعة في البطولات وكذلك في تقديم العروض.

    ياسمين زكري:هل يمثل رقص البريك دانس بالنسبة لك مجرد هواية أم هو رسالة ؟

    يانجونج سيباستيان كيم: الرقص هو عملي ومصدر رزقي وهو في نفس الوقت يساعدني على تمويل دراستي. بي – بوينج يمثل قيمة كبري بالنسبة لي. وهذا المجال سريع الإيقاع، ففترة الرقص لأي من البي بويز هي فترة قصيرة جداً من الناحيتين الزمنية والجسمانية. وهو لا يقتصر على الجانب الرياضي فقط بل هو جزء أصيل دائم الوجود في حياتي اليومية.



    ياسمين زكري:لقد استطعت أن تفوز عدة مرات بمختلف الألقاب من بينها المركز الثاني في بطولة ألمانيا في "بطولة العام" ، وهو من أكبر منافسات البريك دانس. ما هي برأيك المدة الزمنية والكثافة الواجبة للتدريب لكي يمكن الوصول إلى ما حققته؟

    يانجونج سيباستيان كيم: قدرة المرء على تعلم بعض حركات البريك دانس تختلف سرعتها من شخص لآخر حسب خبرته السابقة في هذا المجال. لكن المرء يحتاج لحوالي ثلاثة أعوام لكي يصل للدرجة التي تسمح له بأن يظهر ويطلق على نفسه بي بوي.

    ياسمين زكري:كيف تغيرت حياتك بالنظر إلى الألقاب العديدة التي حصلت عليها؟ هل لديك معجبين أوحتى حساداً بين راقصي البريك دانس الآخرين؟

    يانجونج سيباستيان كيم: لقد تغيرت حياتي من ناحية زيادة شهرتي مما أدى إلى فتح آفاق جديدة وزيادة السفر والتعرف على أشخاص وأماكن مثيرة للإهتمام. وقد ساعد ذلك على تطوير نفسي. وهناك دائما بعض الحاسدين، لكنني أحاول التعامل مع الأشخاص الإيجابيين والنشطاء ونادرا ما يصل إلى معرفتي أشياء من هذا القبيل.

    ياسمين زكري:" سايد فريز وهاند هوبس وباورموفز وهيدسبين " هي أربعة أشكال من بين تقنيات عديدة موجودة في "البي – بوينج". ماهي الأشكال المختلفة للبريك دانس الموجودة ؟



    يانجونج سيباستيان كيم:هناك تقنيات أكثر سهولة وأخرى أكثر تعقيداً ويمكن تعلم هذه الحركات حسب القدرة على التنسيق الحركي والقوة والمرونة التي يتمتع بها الإنسان بصورة أسرع من الغير. وفي البي – بوينج يتمتع كل راقص بالحرية الكاملة في إدخال ما يراه مناسبا من الحركات في رقصته. وهذا يبدأ من الرقص على الواقف والخطوات على الأرض وأكروبات الدوران وقفزات السالتو والإلتواء الثابت. وكل راقص له هدف الوصول إلى مفردات الحركة الخاصة به وإبداع حركات جديدة.

    ياسمين زكري:ما هي أهمية وجود مثل عليا في الرياضة ؟ هل لك مثل أعلى ؟

    يانجونج سيباستيان كيم: في البدء يكون اختيار مثل أعلى هو أمر طبيعي. لكني شخصياً لم أفعل ذلك. وغالبا ما كنت معجباً ببعض صفات لأشخاص مختلفة الذين وضعتهم نصب عيني وحاولت أن آخذ هذه الصفات التي تعجبني وأدخلها في مزيج جديد خاص مع إضافة بصمتى الخاصة في كل ذلك.

    ياسمين زكري:ماهو السن المناسب للبدء في البريك دانس؟

    يانجونج سيباستيان كيم:يفضل البدء في سن مبكرة بالنظر إلى الحركات الأكروباتية والقوة والمرونة الجسمانية وكذلك القدرة على التنسيق الحركي. وأنا أرى أن البدء مابين سن الرابعة عشر والسادسة عشر هو سن مناسب. لكن بوجه عام يمكن أن يبدأ كل من يرى في نفسه الرغبة في ممارسة هذا الرقص. وهناك جدة من السويد بدأت في ممارسة البريك دانس في منتصف الخمسينات من عمرها ومازالت تمارسه وقد تعدى سنها الآن الستين عاما!

    ياسمين زكري:ما هو الهدف الذي مازلت تريد تحقيقه بشكل قاطع في هذا الرقص ؟

    يانجونج سيباستيان كيم: أريد أن أطور نفسي من الناحية التقنية والإنسانية باطراد وأن أقوم بإبداع ما هو جديد وأن أظل لأطول فترة ممكنة على علاقة بالرقص، وكذلك أن أسافر كثيرا وأن أقابل الأشخاص وأرى الأماكن المثيرة للاهتمام (كمصر على سبيل المثال التي لم أزرها حتى الآن). أريد أن أري البي – بوينج كثفاقة وشكل معترف به للرقص وأتمنى أن يستطيع هذا النوع من الرقص أن يحقق نمواً ونضوجاً سواء على المستوي المحلي أو العالمي



    منقول من مجلةلي لك الألمانية



    avatar
    braek.dance
    راقص مبتدئ
    راقص مبتدئ

    عدد المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 19/05/2011
    العمر : 22
    الموقع : اتمنى ان اتعلم الرقص

    رد: البريك دانس .....Break Dance

    مُساهمة  braek.dance في الخميس مايو 19, 2011 6:09 am

    مرحب
    ولله موضوع في القمه رائع ولله هدا الرقص رائع ما في مثله اتمنى ان اتعلمه
    هل هناك محتريفين في المنتدا

    ؟؟؟؟؟؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 2:12 pm